رابط الموقع
facebook
youtube
وزراء زراعة دول المتوسط يشجعون الزراعة العائلية ويحذرون من التبذير الغذائي
تاريخ ووقت الإضافة:
10/02/2014 [ 22:49 ]
وزراء زراعة دول المتوسط يشجعون الزراعة العائلية ويحذرون من التبذير الغذائي
أكدت التوصيات التي خرج بها الاجتماع العاشر لوزراء الزراعة في الدول الأعضاء في المركز الدولي للدراسات الزراعية العليا لحوض البحر المتوسط (سيام)، الذي انعقد في الجزائر، على أهمية تشجيع الاستثمار وتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص لزيادة مردود المنتجات الزراعية. وركز الوزراء في توصياتهم على ضرورة دعم الزراعة العائلية لتحسين فرص الحصول على الغذاء اللائق من حيث الكمية والنوعية، وتشجيع التنمية المحلية والتعاون بين المؤسسات المحلية والدولية، والتنسيق بين السياسات الإقليمية لتعزيز دور المناطق المعروفة بنشاط الصيد البحري، وتشجيع شبكة تبادل معلومات وخبرات الأسواق الزراعية المتوسطية.
 
وتم التطرق خلال الاجتماع إلى سبل مكافحة التبذير الغذائي الذي سيكلف الاقتصاد العالمي نحو 750 بليون يورو (1020 بليون دولار) سنوياً، والتفكير في طريقة جديدة لتصور المناطق الريفية المتوسطية ووظيفتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ومسألة الأمن الغذائي وحماية الموارد الطبيعية.
 
ويضم المركز الدولي للدراسات الزراعية العليا لحوض البحر المتوسط 13 دولة هي: الجزائر، تونس، المغرب، مصر، لبنان، مالطا، إسبانيا، فرنسا، اليونان، ايطاليا، البرتغال، تركيا، ألبانيا.
 
وقال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة جوزيه غرازيانو دا سيلفا إن لدى الجزائر القدرة والقابلية لمواكبة دول الساحل في الزراعة والأمن الغذائي. وأشار إلى أن القمح محصول يستطيع مكافحة الفقر والتغلب على التغيرات المناخية، لذا "نركز على قدرات الجزائر في إيجاد أفضل المواقع التي يمكن توجيهها لهذا الغرض".
 
التعليقات
عدد التعليقات: 0
قضية وتعليق!
احذروا "فوتوشوب الوجه" بعد اليوم.. ميزه جديدة تسترجع الصورة قبل التعديلات!
تصويت إيكو
ما هو رأيك بموقعنا،، موقع إيكو للإعلام والتسويق الاخضر
ممتاز
جيد جدا
جيد
مقبول
انتهت فترة التصويت
الأحوال الجوية
القائمة البريدية
الصحة والتغذية
قهوة الصباح ماذا تفعل بالجسم؟
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.62 3.61
الدينــار الأردنــــي 5.11 5.9
الـــيــــــــــــورو 4.09 4.08
الجـنيـه المـصــري 0.20 0.20
صوتيات ايكو
صوتيات ايكو استماع تحميل
جنيه مصري
جنيه مصري