رابط الموقع
facebook
youtube
المشروبات السكرية متهمة بزيادة فرص الوفاة المبكرة
تاريخ ووقت الإضافة:
24/03/2019 [ 07:45 ]
المشروبات السكرية متهمة بزيادة فرص الوفاة المبكرة

 توصلت دراسة إلى ازدياد فرص الإصابة بالوفاة المبكرة لدى النساء نتيجة استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر، وجاء ذلك وفق استخدام بيانات نحو 38 ألف رجل أمريكي و نحو 81 امرأة أمريكية.

 

ووفقا للدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة (CIRCULATION ) الطبية فقد قام الباحثون في جامعة هارفارد بفحص بيانات 80647 امرأة، و 37716 من الرجال، الذين أجابوا على استبيان حول عوامل نمط الحياة كل سنتين.

 

وعقدت الدراسة مقارنة بين النساء اللاتي تناولن مشروبات سكرية لأقل من مرة واحدة في الشهر، والنساء اللاتي تناولن أكثر من حصتين في اليوم- كأس أو زجاجة أو علبة- لتكون نسبة خطر الوفاة المبكرة متزايدة بنسبة 63% في حين أن الرجال الذين فعلوا نفس الشيء كان لديهم زيادة بنسبة 29 ٪ في المخاطر.

 

وأشارت الدراسة إلى أن المشروبات المحلاة بالسكر تشمل المشروبات الغازية، وغير الغازية ومشروبات الفاكهة،ومشروبات الطاقة، والمشروبات الرياضية.

 

وبحسب الدراسة فإن الرابط بين المشروبات السكرية والوفاة المبكرة ضعف وتأثر عندما عدّل الباحثون عوامل نمط الحياة بما في ذلك العوامل الغذائية والنشاط البدني والتركيبة السكانية والتاريخ العائلي لمرض السكري من النوع الثاني، لكنه بقي صحيح.

 

والسبب الرئيسي للوفاة المبكرة في البحث الجديد هو أمراض القلب والأوعية الدموية ، يليها السرطان، وفي المقام الأول سرطان القولون والثدي.

 

وخلصت الدراسة إلى أن استهلاك المشروبات السكرية يزيد من خطر الوفاة المبكرة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 31 ٪ وبالسرطان بنسبة 18 ٪ عندما تمت مقارنة المجموعة التي شربت أكثر من حصتين في اليوم مع الذين شربوا أقل من واحدة في الشهر، حسب أخبار الآن.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
قضية وتعليق!
احذروا "فوتوشوب الوجه" بعد اليوم.. ميزه جديدة تسترجع الصورة قبل التعديلات!
تصويت إيكو
ما هو رأيك بموقعنا،، موقع إيكو للإعلام والتسويق الاخضر
ممتاز
جيد جدا
جيد
مقبول
انتهت فترة التصويت
الأحوال الجوية
القائمة البريدية
الصحة والتغذية
اكتشاف عصير طبيعي مفيد للقلب
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.62 3.61
الدينــار الأردنــــي 5.11 5.9
الـــيــــــــــــورو 4.09 4.08
الجـنيـه المـصــري 0.20 0.20
صوتيات ايكو
صوتيات ايكو استماع تحميل
جنيه مصري
جنيه مصري