رابط الموقع
facebook
youtube
"حملة بصوت واحد مسموع " حراك مجتمعي واعلامي لتطبيق قانون المخدرات
تاريخ ووقت الإضافة:
06/01/2018 [ 13:49 ]
"حملة بصوت واحد مسموع " حراك مجتمعي واعلامي لتطبيق قانون المخدرات

رام الله 02 -01-2018- ايكو- على مدار ستة شهور استطاعت"حملة بصوت واحد مسموع عن تطبيق قانون المخدرات ما في رجوع" التي أطلقتها مجموعة مؤسسات أهلية ضمن مشروع تنفذه مؤسسة الانترنيوز، من تسليط الضوء على قانون المخدرات الفلسطيني الجديد، وخلق حراك مجتمعي وإعلامي حوله.

وتقول عفاف ربيع منسقة الحملة وممثلة عن جمعية الصديق الطيب: أن الحملة من خلال نشاطها التقت بصناع القرار في الشرطة والنيابة والقضاء، ووعملت معهم خلال فترة الحملة جنبا الى جنب، وعقدت عدة لقاءات وورش عمل في محافظات الوطن، بالإضافة الى الكثير من النشاطات الاعلامية التي تم اراك اركان العدالة فيها ما كان له أثر جيد في مخرجات الحملة، واصبح بالامكان البناء عليها في المجتمعات المحلية والجامعات والمدارس والمؤسسات المجتمعية.

وتابعت: من خلال الحملة تبين لنا اهمية تسليط الضوء على هذا القانون وضرورة التكاتف بين المؤسسات لتفعيل هذا القانون وتفعيله خاصة في اوساط الشباب لانهم الفئة المستهدفة من قبل تجار المخدرات لبث سمومهم.

واضافت: لاحظنا مؤخرا ارتفاع نسبة انتشار المخدرات وهذا يتطلب منا جميعا العمل للحد من هذه الآفة التي تستهدف ابناءنا.

 

أما مروان الشيخ ممثل نادي دير الغصون الرياضي  اوضح أن النادي عمل على عدة نشاطات في المدينة ولاقى ذلك قبولا من كافة المستويات، وبين أن هناك اهتمام من قبل المواطنين ورغبة للقضاء على هذه الافة من خلال العمل المشترك بين المؤسسات.

 

أما امين خلاف ممثل ملتقى سواعد شباب الغد في دورا الخليل، اعتبر أن الحملة كشفت محدودية معرفة المواطنين بقانون المخدرات الفلسطيني، وأن هذا القانون نص على عقوبات مشددة تصل الاحكام المؤيدة، وهذه العقوبات رادعة ومن شأنها ان تردع من يفكر بالدخول في هذا المستنقع.

 من جهته  قال خليل ابو علبة مركز الشهيد ياسر عرفات الشبابي إن الأنشطة المختلفة بما فيها الورش في الجامعات ، جعلت هذا الموضوع محور حديث بين الطلبة وترك انطباعا ايجابيا لديهم عن مدى مواكبة القانون للتطور ومراعاته لكافة الجوانب المرتبطة بقضا المخدرات سواء العلاج او الاتجار او التعاطي.

أما ممثلة جمعية نهضة لتنمية المرأة والطفل في بيت لحم هبة بينت ان هذا القانون بما تضمنه من نصوص وخاصة فيما يتعلق بالاحداث سواء كانوا متعاطين او مستغلين من قبل اشخاص اكبر منهم سنا، يجعل هناك مخاوف لدى التجار في استغلال الاطفال في عمليات الترويج للمخدرات ، وكان هذا واضحا من العقوبات المشددة في هذا المجال.

 

من الجدير ذكره  أن المبادرة تنفذها جمعية الصديق الطيب بالشراكة مع نادي دير الغصون الرياضي ، ملتقى سواعد شباب الغد ، مركز الشهيد ياسر عرفات الشبابي، جمعية نهضة لتنمية المرأة والطفل، ضمن مشروع تعزيز المساهمة المدنية والحوار الوطني من خلال الاعلام الفلسطيني المستقل، الممول من مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية، والمنفذ من قبل انترنيوز.

التعليقات
عدد التعليقات: 0
قضية وتعليق!
لماذا تحولت الساعة للصيفي؟
تصويت إيكو
ما هو رأيك بموقعنا،، موقع إيكو للإعلام والتسويق الاخضر
ممتاز
جيد جدا
جيد
مقبول
ينتهي التصويت بتاريخ
30/05/2019
الأحوال الجوية
القائمة البريدية
الصحة والتغذية
سماعات الأذن تكلف شابا حاسة سمعه!
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.61 3.61
الدينــار الأردنــــي 5.10 5.8
الـــيــــــــــــورو 4.07 4.07
الجـنيـه المـصــري 0.20 0.20
صوتيات ايكو
صوتيات ايكو استماع تحميل
جنيه مصري
جنيه مصري