رابط الموقع
facebook
youtube
«بيئة أبوظبي» تنفذ مشروعاً لدراسة تغيرات الأنواع النباتية وصون المراعي
تاريخ ووقت الإضافة:
01/06/2017 [ 08:28 ]
«بيئة أبوظبي» تنفذ مشروعاً لدراسة تغيرات الأنواع النباتية وصون المراعي
رام الله 2017-6-1 ايكو :تنفذ هيئة البيئة - أبوظبي مشروعاً مدته ثلاث سنوات لدراسة التغيرات في الأنواع النباتية في أبوظبي، في خطوة تهدف إلى صون المراعي والتنوع البيولوجي في الإمارة.
 
وليتسنى للهيئة الحصول على وصف لحالة المراعي في أبوظبي قديماً، سيتم توثيق المعارف التقليدية المرتبطة بالمراعي من خلال إجراء مقابلات مع بعض رواة التاريخ الشفهي من السكان الذين عايشوا التغيرات التي طرأت على بيئة المراعي المحلية، بالتعاون مع الأرشيف الوطني ونادي تراث الإمارات وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
 
وبالتوازي مع ذلك، سيقوم فريق عمل المشروع بإجراء مسح ميداني للغطاء النباتي داخل وخارج المحميات الطبيعية في أبوظبي، بهدف دراسة التغيرات الكمية والنوعية في الغطاء النباتي وتحديد العوامل التي تهدده. ويقول أحد الرواة الذين تمت مقابلتهم في إطار المشروع: «إن النباتات بأنواعها المختلفة كانت منتشرة بكثرة في الماضي في أبوظبي، أما في الوقت الحاضر فإن كثرة أعداد الإبل والماشية وقيادة المركبات خارج المسارات المحددة وقلة الأمطار كلها عوامل ساهمت في تقليل كمية الغطاء النباتي».
 
وبناءً على نتائج المقابلات مع المجتمع المحلي والمسح الميداني للغطاء النباتي سيتم إعداد خطة عمل وتوصيات من قبل فريق العمل في هيئة البيئة - أبوظبي، من أجل الحفاظ على استدامة الغطاء النباتي، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية والمجتمع المحلي.
التعليقات
عدد التعليقات: 0
قضية وتعليق!
فيسبوك تشدد على قواعد البث المباشر
تصويت إيكو
ما هو رأيك بموقعنا،، موقع إيكو للإعلام والتسويق الاخضر
ممتاز
جيد جدا
جيد
مقبول
ينتهي التصويت بتاريخ
30/05/2019
الأحوال الجوية
القائمة البريدية
الصحة والتغذية
"حشرات" تعيش على وجهك دون علمك!
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.62 3.61
الدينــار الأردنــــي 5.11 5.9
الـــيــــــــــــورو 4.09 4.08
الجـنيـه المـصــري 0.20 0.20
صوتيات ايكو
صوتيات ايكو استماع تحميل
جنيه مصري
جنيه مصري