رابط الموقع
facebook
youtube
هيئة المواصفات السعودية تبدأ بتطبيق مقاييس إلزامية مرشدة لاستهلاك المياه
تاريخ ووقت الإضافة:
30/05/2017 [ 08:17 ]

رام الله 2017-5-30 ايكو :علنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن أن المواصفة القياسية الإلزامية رقم 2016¬SASO1473 والخاصة بالمراحيض الغربية المرشدة لاستهلاك المياه٬ دخلت حيز التطبيق يوم الثلاثاء 23 أيار (مايو) الحالي٬ مؤكدة أنه سيتم السماح فقط باستيراد وتداول المراحيض الغربية وفقاً لما نصت عليه المواصفة.

 
وأوضحت الهيئة أنه تم التنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار ومصلحة الجمارك ووزارة البيئة والمياه والزراعة للتأكد من تطبيق المواصفة٬ حيث ستقوم وزارة التجارة والاستثمار بالتنسيق مع الهيئة لعمل جولات رقابية للتأكد من تطبيق المواصفة على المنتجات المصنعة محلياً٬ وكذلك المنتجات المعروضة في الأسواق٬ فيما ستقوم مصلحة الجمارك بمنع دخول المنتجات المخالفة للمواصفة.
 
ونّوهت هيئة المواصفات بأنه سيتم السماح للتجار بإعادة تصدير المراحيض غير المطابقة للمواصفات خلال فترة 6 أشهر٬ وفي حالة وجودها بعد هذا التاريخ داخل المملكة سيتم إتلافها٬ مشيرة إلى أن هذه المهلة سيتم منحها فقط للمراحيض سعة 6 لترات فقط٬ أما السعات الأكثر من ذلك فستتم مصادرتها وإتلافها فوراً.
 
وأكدت هيئة المواصفات أن تلك المواصفة سوف تساهم في ترشيد استهلاك المياه بما لا يقل عن ثلث استهلاك المنزل٬ حيث يتراوح استهلاك صندوق الطرد للمراحيض بين 26 في المئة إلى 35 في المئة من مجمل الاستهلاك المنزلي للمياه. (عن "الشرق الأوسط")
التعليقات
عدد التعليقات: 0
قضية وتعليق!
لماذا تحولت الساعة للصيفي؟
تصويت إيكو
ما هو رأيك بموقعنا،، موقع إيكو للإعلام والتسويق الاخضر
ممتاز
جيد جدا
جيد
مقبول
ينتهي التصويت بتاريخ
30/05/2019
الأحوال الجوية
القائمة البريدية
الصحة والتغذية
سماعات الأذن تكلف شابا حاسة سمعه!
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.61 3.61
الدينــار الأردنــــي 5.10 5.8
الـــيــــــــــــورو 4.07 4.07
الجـنيـه المـصــري 0.20 0.20
صوتيات ايكو
صوتيات ايكو استماع تحميل
جنيه مصري
جنيه مصري